موقع اممي ثوري ثقافي مناهض للامبريالية ومناصر لقضايا الشعوب حول العالم.

بيان الحزب الجبهوي التركي حول عفرين

733
image_pdf

أصدر الحزب الجبهوي لأنقاذ الشعب في تركيا بياناً باللغتين التركية والعربية حول المستجدات الأخيرة في منطقة عفرين والقصف التركي لريفها والتهديدات الأخيرة بأجتياحها والخطر الذي يلوح في الأفق بهذا الشأن ونرفق نص البيان باللغة العربية ورابط البيان باللغة التركية .


بيان حول المستجدات في عفرين 

 

تسعى الأمبريالية العالمية إلى إنشاء جغرافية جديدة والتي ستكون هي  المستفيدة منها ، وفي حال حصول هذا التقسيم الجديد فأنه  سيخدم مصالحهم في الشرق الأوسط، لذلك نطرح السؤال ” نحن الثوريين مالذي نستفيده من هذا التقسيم  وما الذي يجب أن نقوم به حيال هذا التقسم ، يجب أن نمثل ضمير الشعب .

أذا القوة التركية ومن خلفها حلف الناتو يريدون الدخول  إلى عفرين، و يجب على المنظمات الثورية والنقابات العمالية أن لا تقف مكتوفة الأيدي وأن تشغل نار الثورة داخل تركية ، لأن الأمبريالية العالمية ومن خلال قوة الناتو التركية  والمدعومة أمريكيا ً تعمل لتكوين شرق أوسط جديد ، وهذا المشروع  أنما كسر لأرادة الشعوب وفقت مبادرة نلسون وتشكيل استعمار بوجه جديد ومغلف بغلاف محاربة الأرهاب والديمقراطية والحرية .

وقبل ذلك أن القوة الامبريالية وعبر تركيا وداعش وأخوانها كانوا يودون سقوط كوباني والسيطرة عليها  وقال أردوغان في وقتها  ” أنه سوف يصلي في المسجد الأموي وسط دمشق ”  لكن مقاومة كوباني أسقطت كل هذه الأكاذيب ووجهت صفعة على وجه الأمبريالية العالمية حيث فرضت معركة كوباني معادلة وجود جديدة.

لذلك فأن مسألة عفرين يجب أن تستنفر لها كل القوة الثورية في الشرق الأوسط، وخاصة أن الوضع التركي أصبح لا يحسد عليه داخليا ً ، من حيث الاعتقالات والتضييق على الصحافة والحريات العامة والخاصة ولازال حزب العدالة والتنمية يعمل للتفرد بالسلطة ومفاصلها التشريعية والتنفيذية ضاربا ً بعرض الحائط بكل الإعراف الخاصة بتداول وتشارك السلطة بين الأحزب السياسية .

وختاماً نقول أنه على الأقل أن الأرادة موجودة لدى لبعض القوة  في المنطقة ومن خلال التنظيمات المسلحة التي تمثل  تمثل أرادة الشعوب، أما نحن الثوريين يجب أن نقف مع أرداة الشعوب ونؤسس جبهة تحرير الشعوب داخل تركية وغير ذلك فسنكون قد قدمنا خدمة مجانية للدولة التركية.

                                                                  تعيش مقاومة الشعوب في الجبهة الثورية
                                                                              الحرب حتى النصر
                                                                  الحزب الجبهوي لأنقاذ الشعب في تركيا
20/1/2018

رابط البيان باللغة التركية THKP-C/MLSPB

image_pdf
قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.